::اينتهي الإعلان 1428/12/15::

 

 الصفحة الرئيسية | قوانين المنتدى |الإعلان لدينا | دليل مواقع | استرجاع كلمة المرور | مركز رفع الملفات | بلوتوث | قروب | الأعشاب الطبيه | ماسنجر | برامج | نكات  | رسائل جوال | مواضيع مميزه | ازياء  | تولبار  


::اينتهي الإعلان 1428/12/29::

::ينتهي الإعلان 1429/2/1 :: ::ينتهي الإعلان 1429/1/2::
:: ينتهي الإعلان 1428/12/28:: ::ينتهي الإعلان 1429/12/16::
:: ::ينتهي الإعلان 1428/12/7:: :: ::ينتهي الإعلان 1429/12/18::
::ينتهي الإعلان 1428/12/21:: ::اينتهي الإعلان 1428/12/21::

::اينتهي الإعلان 1428/12/15::


 
العودة   •!¦[• منتديات دار العرب •]¦!• > منتديات الأسرة والمرأة العصرية > جمال و صحة
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 

 
الملاحظات
 
جمال و صحة

 


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-10-2007, 08:42 AM   رقم المشاركة : 1
الكاتب

عضو مهم جداً

 
الصورة الرمزية squall

squall عضو محترف الابداعsquall عضو محترف الابداعsquall عضو محترف الابداعsquall عضو محترف الابداع

 
 
بيانات squall








squall غير متصل


 

My SMS

اذا اوسد الأمر الى غير اهله فانتظر الساعة

 
Smile التفاح يحمي الرئتين

 

التفاح يحمي الرئتين





توصلت مجموعة من الباحثين البريطانيين إلى أن أكل تفاحة واحدة في اليوم، يساعد على تحسين أداء وظيفة الرئتين.
جاء ذلك في تقرير نشرته مجلة ثوراكس حول دراسة أجراها فريق من أطباء مستشفى سانت جورج بلندن على العلاقة بين النظام الغذائي وكيفية عمل الرئتين، في أكثر من ألفين وخمسمائة رجل تتراوح أعمارهم ما بين الخامسة والأربعين والتاسعة والأربعين
وقد اعتمد الباحثون في دراستهم على قياس قوة الزفير باستعمال طريقة خاصة، حيث خلصوا إلى ارتباط أداء الرئتين لوظيفتهما على أكمل وجه بحصول الجسد على كميات مرتفعة من فيتاميني جيم وهاء ومادة البيتاكاروتين وخلاصة البرتقال والتفاح وعصير الفواكه.
وبعد أن تم الأخذ بعين الاعتبار لمجموعة من العوامل كحجم الجسم، والتدخين والتمارين الجسدية، توصل الفريق إلى أن الغذاء الوحيد الذي كانت له تأثيرات ذات أهمية، هو التفاح
ولاحظوا أن تناول خمس تفاحات أو أكثر خلال الأسبوع، يؤدي إلى أداء أحسن نسبيا في وظيفة الرئتين، إذ تبين أن طاقة من يتناولون هذه الفاكهة أكثر مما هو عند غيرهم بمائة وثمانية وثلاثين ميليترا.
وعلى الرغم من أنه لم يثبت أن تناول التفاح يحول دون التضاؤل الطبيعي لقدرة الرئتين مع التقدم في السن، فإن أكل قدر أكبر من هذه المادة من شأنه التقليل من حدة هذه الآفة، ويجد العلماء دليهم على هذا في كون التفاح يقلل من سرعة التدهور الناجم عن عوامل أخرى كالتلوث.
فهذه الفاكهة تتوفر على كمية عالية من مادة مضادة للتسمم تدعى الكوريرسيتين، والتي يمكن أن تساهم بقدر هام في وقاية الرئتين من أعراض ضارة تنجم عن تلوث الهواء وتدخين السجائر.
وقد وصف الدكتور مايك بيرسن، وهو مسؤول سابق عن الصحافة في الجمعية البريطانية لأمراض الصدر، هذه النظرية بأنها مقبولة، مضيفا أن عدة دراسات تدعم الرأي القائل بأن فيتاميني جيم وهاء يساعدان على مقاومة الربو، ويمكن أن يكون التفاح يحتوي على مضادات للتسمم تكون لها نفس التأثيرات
ويمضي الدكتور بيرسن قائلا: إن الأشخاص الذين تحوي دماؤهم كميات عالية من مضادات التسمم، مؤهلون أكثر من غيرهم لمواجهة أي التهاب في حال وقوعه.
ويقول الدكتور مارك بريتون، رئيس المؤسسة البريطانية للأبحاث حول الرئة، إن البحث الجديد قدم أدلة أكثر أهمية على العلاقة بين الحميات الصحية والرئات السليمة.
ويضيف قائلا: إن هذه الدراسة تبرز طريقة جديدة يمكن للناس أن يحموا عبرها رئاتهم فضلا عن أنها تساعد على تيسير تنفس المصابين بأمراض الرئة.

 

 

توقيع squall

اسوأ الخدمات بأعلى الأسعار


الى متى يا شركة الاتصالات السعودية؟
رد مع اقتباس
قديم 03-10-2007, 02:24 PM   رقم المشاركة : 2
الكاتب

::مشرف سابق ::

 
الصورة الرمزية D & G

D & G مـلـك الابـداعD & G مـلـك الابـداعD & G مـلـك الابـداعD & G مـلـك الابـداعD & G مـلـك الابـداعD & G مـلـك الابـداعD & G مـلـك الابـداعD & G مـلـك الابـداعD & G مـلـك الابـداعD & G مـلـك الابـداعD & G مـلـك الابـداع

 
 
بيانات D & G








D & G غير متصل


 

My SMS

ليتك تحس فينـي يوم كــان تعرف غـــلاتـك

 
افتراضي رد: التفاح يحمي الرئتين

مشكوور اخوي للمعلومة

 

 

توقيع D & G



استفـــد معي
اضغــط >> هنا

اذا عجبك موضوع من مواضيعي اضغط هنا وصوت لي
رد مع اقتباس
قديم 07-10-2007, 04:52 PM   رقم المشاركة : 3
الكاتب

عضو مهم جداً

 
الصورة الرمزية squall

squall عضو محترف الابداعsquall عضو محترف الابداعsquall عضو محترف الابداعsquall عضو محترف الابداع

 
 
بيانات squall








squall غير متصل


 

My SMS

اذا اوسد الأمر الى غير اهله فانتظر الساعة

 
افتراضي رد: التفاح يحمي الرئتين

العفو اخوي

 

 

رد مع اقتباس
قديم 07-10-2007, 05:31 PM   رقم المشاركة : 4
الكاتب

•!¦[• عضو ذهبي •]¦!•

 
الصورة الرمزية وردة الرياض

وردة الرياض عضو يستحق التميز

 
 
بيانات وردة الرياض








وردة الرياض غير متصل


 

My SMS

hi

 
افتراضي رد: التفاح يحمي الرئتين

مشكور يعطيك العافيه

 

 

توقيع وردة الرياض

رد مع اقتباس
قديم 10-10-2007, 02:57 AM   رقم المشاركة : 5
الكاتب

عضو مهم جداً

 
الصورة الرمزية squall

squall عضو محترف الابداعsquall عضو محترف الابداعsquall عضو محترف الابداعsquall عضو محترف الابداع

 
 
بيانات squall








squall غير متصل


 

My SMS

اذا اوسد الأمر الى غير اهله فانتظر الساعة

 
افتراضي رد: التفاح يحمي الرئتين

الله يعافيك اختي

 

 

رد مع اقتباس
قديم 10-10-2007, 12:58 PM   رقم المشاركة : 6
الكاتب

•!¦[• عضو سوبر •]¦!•

 
الصورة الرمزية نونو الصغير

نونو الصغير عضو يستحق التميز

 
 
بيانات نونو الصغير








نونو الصغير غير متصل


 

My SMS

 
افتراضي رد: التفاح يحمي الرئتين

شكرا على الموضوع الرائع والجميل

 

 

رد مع اقتباس
قديم 13-10-2007, 08:13 PM   رقم المشاركة : 7
الكاتب

عضو مهم جداً

 
الصورة الرمزية squall

squall عضو محترف الابداعsquall عضو محترف الابداعsquall عضو محترف الابداعsquall عضو محترف الابداع

 
 
بيانات squall








squall غير متصل


 

My SMS

اذا اوسد الأمر الى غير اهله فانتظر الساعة

 
افتراضي رد: التفاح يحمي الرئتين

العفو..

 

 

رد مع اقتباس
قديم 17-10-2007, 11:11 PM   رقم المشاركة : 8
الكاتب

•!¦[• عضو جيد •]¦!•

 
الصورة الرمزية غادة محمد

غادة محمد عضو يستحق التميز

 
 
بيانات غادة محمد








غادة محمد متصل الآن


 

My SMS

 
افتراضي رد: التفاح يحمي الرئتين

يعطيك العافية على المعلومة القيمة

 

 

رد مع اقتباس
قديم 19-10-2007, 10:24 PM   رقم المشاركة :